صفحة 1 من 1

موعد بدء توزيع البنزين والسولار بالبطاقات الذكية ببورسعيد

مرسل: 13 سبتمبر 2014, 19:48
بواسطة Mego
موعد بدء توزيع البنزين والسولار بالبطاقات الذكية ببورسعيد

صرح خالد عبد الغني مدير مشروع الكروت الذكية بشركة تشغيل المنشآت المالية آيه فايناس بمؤتمر صحفي اليوم عن أنه قد تم البدء في تطبيق تجربة الكروت الذكية للمواد البترولية للسيارات في محافظة بورسعيد اعتباراً من أول سبتمبر الجاري تنفيذاً لقرار اللجنة العليا للمشروع والتي تضم ممثلين حكوميين من وزارت البترول والمالية وبرئاسة وزارة التخطيط.

وتابع عبد الغني خلال المؤتمر أن الشركة على أتم الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من منظومة الكروت الذكية للمواد البترولية الخاصة بالمركبات، وأنه تم حتى الآن إصدار 43 ألف كارت لمركبات بالسولار والبنزين بالمحافظة وانه جاري العمل بها في 27 محافظة بتزين ببورسعيد.

وأضاف عبد الغني أن المشروع شهد نجاحاً كبيراً خلال عشرة أيام من التطبيق، مطالباً بمن لم يستخرجوا بطاقات أو زائري المحافظة في وقت التطبيق التجريبي وأنه في هذه الحالات يتم التعامل بالكارت الخاص بالمحطة بدون تحديد لعدد مرات تموين المركبة.

هذا وقد شدد عبد الغني على أنه لن يتم تحديد كميات أو زيادة أسعار المواد البترولية في هذه المرحلة، ولكن عندما يصدر قرار حكومي بذلك مستقبلاً فإن الكارت الذكي مصمم لاستيعاب هذه التغيير.

وأكد مدير المشروع وجود مقترح لدي الحكومة الجديدة بتحديد فترة سماح لقائدى المركبات للتعامل ببطاقات المحطات لحين الانتهاء من استخراج البطاقات الخاصة بهم قد تكون 3 أشهر، لكن لم يتم الاستقرار حتى على ذلك.