مبانــــي ومنشآت الكلية

علوم الأغذية - البساتين - المحاصيل - الهندسة الزراعية - الإنتاج الحيوانى - آفات وأمراض النبات - الأسماك - الفرقة الأولى والثانية عامة - الإقتصاد الزراعى
Mego
Site Admin
مشاركات: 188
اشترك في: 22 أكتوبر 2013, 01:39

مبانــــي ومنشآت الكلية

مشاركةبواسطة Mego » 03 ديسمبر 2011, 21:58

يتكون تجمع الكلية من 12 مبني وثلاث مداخل رئيسية – فالمدخل الرئيسي له جانبان حيث يتضمن الجانب الأيمن ثمانية مبان.
1- المبني الأول هو مبني قسم الاقتصاد الزراعي والذي يتكون من طابقين
2- المبني الثاني هو مبني الإدارة والذي يتكون من ثلاث طوابق.
3- المبني الثالث هو مبني المكتبة الـــذي يتكون من ثلاث طوابق حيث الطابق الأول يضم قاعتين صغيرتين للدرس بينما الطابقين الأخرين فيخصان المكتبة.
4- المبني الرابع هو مبني أكبر قاعة درس بالكلية والذي يطلق عليه اسم قاعة التجارة والذي يقع عند خلفيته مطعم الطلاب.
5- المبني الخامس فهو مبني قسم البساتين والذي يتكون من ثلاث طوابق حيث توجد وحدة تقويم الأداء و ضمان الجودة بالدور الأول ببينما الطابقين الأخرين يمثلان أدوار قسم البساتين الرئيسية.
6- المبني السادس يضم قسم علوم الأغذية الذي يتكون من ثلاث طوابق حيث الطابق الأول يشمل المعامل . أما الطابق الثاني فهو لأعضاء هيئة تدريس فرع الألبان بينما الطابق الثالث يخص أعضاء هيئة تدريس علوم الأغذية.
7- المبني السابع هو مبني قسم وقاية النبات الذي يتكون من أربعة طوابق حيث الأول يضم قسم الكيمياء الزراعية والثاني به قسم علوم الأراضي بينما الطابقيين الثالث والرابع فهي تخص قسم وقاية النبات.
8- وبالإضافة إلي ذلك فهناك المسجد القريب من المدخل الثاني للكلية وكذا مبني حديث يتكون من أربعة طوابق تضمن مسرح دائري كبير خاص بالجامعة وبالإضافة إلي ذلك يوجد منفذ بيع منتجات الكلية.
9- أما عن الجانب الأيسر للبواية الرئيسية يوجد (مبني المعامل) والذي يتكون من أربعة طوابق – الأول يمثل قسم النبات الزراعي وأمراض النبات أما الثلاث الأخري فتضم علي الترتيب قسم الوراثة ، وقسم الهندسة الزراعية وقسم الميكروبيولوجيا الزراعية.
بالإضافة إلي ذلك فإن هذا الجانب يضم مبني قسم المحاصيل ومبني الكنترول وأعمال الإمتحانات والذي يتكون من طابقين وعلاوة علي ذلك يوجد مبني النادي الذي يتكون من طابقين حيث الدور السفلي يضم ألعاب الجيم بينما العلوي هو دور النادي نفسه. وخارج تجمع الكلية وعلي بعد مايقرب من 500 متر هناك مبني أخر منفصل بمدخل مستقل يتكون من طابقين أحدهما يضم قسم الدواجن والأخر لقسم الإنتاج الحيواني وتوجد مزرعة الكلية للإنتاج الحيواني قريبة من المبني الأخير. وهناك مبني أخر هو المبني الموجود في مقاطعة الخطارة حيث توجد المزرعة الرئيسية للكلية.

العودة إلى “كلية الزراعة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زوار